بسم الله الرحمان الرحيم
درووس تعليم الايتش ام ال html
الخطوط الجزء الثالث
السلام عليكم ايها الخوة الكرام
سنكمل مشوارنا في تعلي م وسوم الخطوط واليو سنتطرق الى كيفية كتابة العناوين
فلنبدا بسم الله
هناك وسوم خاصة تستخدم لتمييز العناوين Headings في صفحات الإنترنت وهي:
<H1> العنوان 1
</H1>
<H2> العنوان 2 </H2>
<H3> العنوان 3 </H3>
<H4> العنوان4 </H4>
<H5> العنوان 5 </H5>
<H6> العنوان 6 </H6>
<H2> العنوان 2 </H2>
<H3> العنوان 3 </H3>
<H4> العنوان4 </H4>
<H5> العنوان 5 </H5>
<H6> العنوان 6 </H6>
العنوان 1
العنوان 2
العنوان 3
العنوان4
العنوان 5
العنوان 6
نتجه الان ال كيفي تنسي قالخطوط على حسب الظهور
- الخط العريض: ونستخدم الوسم <B> ...
</B> او <STRONG> </STRONG>
<B> نص عريض </B> فنحصل على النتيجة التالية نص عريض
<STRONG> نص عريض</STRONG>
تعطينا نفس النتيجة نص عريض
- الخط المائل
نستخدم الوسم <EM> ... </EM> <I> ... </I>
<I> نص مائل </I> فنحصل على النتيجة التالية نص مائل
<EM> نص مائل </EM> نص مائل
- الخط المسطر اي تحته خط
<U> ... </U>على سبيل المثال
<U> نص مسطر</U> فنحصل على النتيجة التالية نص مسطر
- الخط المرتفع <SUP> ...
</SUP>
على سبيل المثال
<SUP> نص مرتفع </SUP> فنحصل على النتيجة التالية
نص عادي نص مرتفع
- الخط المنخفض <SUB> ... </SUB>
على سبيل المثال
<SUB> نص منخفض </SUB> فنحصل على النتيجة التالية
نص عادي نص منخفض
- خط كبير <BIG> ...
</BIG>
على سبيل المثال
<BIG> خط كبير </BIG> فنحصل على النتيجة التالية
خط كبير
- خط صغير <SMALL> ...
</SMALL>
على سبيل المثال
<SMALL> Small Text </SMALL> فنحصل على النتيجة التالية
خط صغير
- نص يعترضه خط <STRIKE> ... </STRIKE> او <S> ... </S>
على سبيل المثال
<STRIKE>خط مشطوب</SRTIKE> فنحصل على النتيجة التالية
خط مشطوب
<S> خط مشطوب </S> فنحصل على نفس النتيجة
خط مشطوب
- النص موحَد <TT> ... </TT>
وهذا النص يعرف أيضاً بالنص موحَد المسافات Monospaced Text. ولتوضيح هذا المفهوم إليك المثال
التالي:
إذا أخذنا الحرفين m,i
وكتبنا كل منهما عشر مرات متتالية نلاحظ أن المساحة التي شغلها الحرف m هي أضعاف المساحة التي شغلها الحرف i
iiiiiiiiii
mmmmmmmmmm
أما عند استخدام الوسم <TT> ... </TT> فإن
المساحة التي يشغلها كلا الحرفين تصبح موحدة
iiiiiiiiii
mmmmmmmmmm
اذا اردت اكمال الدرس من هنا
mmmmmmmmmm
mmmmmmmmmm
Comments
Post a Comment